كلية القانون بجامعة ذي قار تُقيم ندوة علمية توعوية حضورية بعنوان ( وباء كورونا وتحدياته وما الاجراءات المطلوبة للحماية ).

 In اخبار الكلية, ندوات

كلية القانون بجامعة ذي قار تُقيم ندوة علمية توعوية حضورية …

بِرعاية السيد رئيس جامعة ذي قار أ.د. يحيى عبد الرضا الخفاجي المحترم , وبإشراف عميد كلية القانون أ.د. طارق كاظم عجيل المحترم ..
بالتعاون مع دائرة صحة ذي قار
أقامت كلية القانون ندوة علمية لقسم القانون العام بعنوان ( وباء كورونا وتحدياته وما الاجراءات المطلوبة للحماية )
و حاضر في الندوة ( الدكتور سعدي الماجد )مدير عام دائرة صحة ذي قار . حيث استقبله السيد عميد الكلية ومعاوني العميد ورؤساء الاقسام العلمية .
وقد اكد السيد عميد الكلية خلال الاستقبال ان هذا الندوات تأتي تماشيا مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة تصدي الكوادر العلمية في الجامعات العراقية لنشر المعرفة العلمية الرصينة بين ابناء المجتمع خصوصا وان العالم يشهد حملات متسارعة لاتمام عملية التحصين ضد هذا الفايروس للخلاص من آثار الجائحة التي اثرت على العالم اجمع .
وذلك في الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١١/٢، على قاعة المناقشات في كلية القانون .
حيث حضر الندوة السيد العميد والسادة معاوني العميد ورؤساء الاقسام العلمية المحترمون والتدريسيون الافاضل وعدد من طلبتنا الاعزاء .
وخلالها قد تطرق المحاضر إلى ما يأتي :

_ نشأت الفايروس ومناطق انتشاره.
_ كيف ينتشر مرض فايروس كورونا .
_ طرق الوقاية من الإصابة بفيروس كوفيد 19.
والاجراءات الوطنية المتبعة حاليا للحيلولة دون حدوث حالات اصابة في وطننا .
وايضا تطرق إلى اهمية وانواع لقاحات الفايروس المصنعة والمعتمدة عالميا والشائعات المتداولة حول اللقاحات . واكد على ضرورة اخذ اللقاح .
وخلال الندوة تم عرض معلومات مصورة بأعداد المصابابين والشفاء بين السنتين ٢٠٢١/٢٠٢٠ وايضا عرض المراحل والاعمار بين المصابين والذين شفوا من المرض واختلافها من دولة لأخرى .
في ختام الندوة اعرب الجميع عن شكرهم لما حصلو عليه من معلومات حول الفايروس والجوانب المحيطة به . والاجابة على التساؤلات واستفسارات عدد من الحضور .
وايضا شكر السيد عميد الكلية الدكتور المحاضر سعدي الماجد على حضوره واللقاء المحاضرة القيمة علما ان هذه الندوة تقع ضمن سلسلة ندوات دأبت الكلية على أقامتها بالتعاون مع منظمات ودوائر الدولة المختلفة . وايضا اعرب السيد المحاضر عن امتنانه على هكذا ندوات ذات معلومات توعوية مفيدة وسبل التعاون بين دائرة الصحة وكليات جامعتنا كلية القانون .


#إعلام_كلية_القانون

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search