ورشة عمل الكترونية افتراضية في كلية القانون…

 In اخبار الكلية, ورش

ورشة عمل الكترونية افتراضية في كلية القانون…

بِرعاية السيد رئيس جامعة ذي قار أ.د يحيى عبد الرضا الخفاجي المحترم وبإشراف السيد عميد كلية القانون أ.د طارق كاظم عجيل المحترم

أقامت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية القانون –جامعة ذي قار ورشة عمل افتراضية الكترونية بعنوان( الصياغات القانونية للقرارات الادارية ) يوم الاحد الموافق 27/6/2021 حاضر في الورشة (م.د قتادة صالح فنجان ) على برنامج   google meet  بحضور نخبة طيبة من الاساتذة وطلبة دراسات عليا ومشاركين من داخل القطر ومن خارجه وقد تطرق المحاضر إلى ثلاثة محاور :

المحور الاول، تمثل في بيان مفهوم القرار الإداري أركانه الأساسية. وتم البحث في المحور الثاني، حول انواع القرارات الإدارية .اما المحور الثالث، فتم التطرق فيه إلى الشروط والأحكام المطلوبة في القرار الإداري من حيث اختيار العنوان. ومحل القرار وضرورة بيان السند التشريعي لصدور القرار .مع الإشارة إلى الشروط الشكلية الاخرى من حيث تسلسل القرار والفئة المقصودة بمخاطبته. وكذلك اعتماد اللغة العربية السهلة الواضحة المعاني والابتعاد عن الغموض والابهام والتكرار.

في الختام كانت هنالك مناقشة فعالة جرت بين المشاركين تضمنت طرح الأسئلة وكيفية الاستفادة من التجارب والمعلومات السابقة في هذا المجال، حيث اختتمت الورشة بكلمات شكر وأمتنان لجميع من شارك وأستمع للورشة .

#اعلام_كلية_القانون

Recommended Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search