أقامت كلية القانون _جامعة ذي قار ورشة عمل افتراضية الكترونية بعنوان ( تقنيات الصياغة التشريعية).

 In اخبار الكلية, ورش

رعاية السيد رئيس جامعة ذي قار أ.د. يحيى عبد الرضا الخفاجي المحترم , وبإشراف عميد كلية القانون أ.د. طارق كاظم عجيل المحترم ..
أقامت كلية القانون _جامعة ذي قار ورشة عمل افتراضية الكترونية بعنوان ( تقنيات الصياغة التشريعية) يوم الخميس 28/1/2020 ، حاضر في الورشة الالكترونية م.د. قتادة صالح الصالح وذلك على برنامج meeting بحضور نخبة طيبة من المشاركين اعضاء الهيئة التدريسية، وقد تطرق المحاضر إلى الموضوع وفق مايلي :

1- اشار المحاضر إلى اهمية الصياغة التشريعية ودورها في عملية الاصلاح القانوني الذي يعد الخطوة الأولى لتحقيق الاصلاح الشامل من خلال مراجعة وتحديث التشريعات الحالية.

2- اوضح المحاضر إلى ضرورة الاستعانة باساتذة القانون واساتذة اللغة العربية والقضاة عند وضع نصوص التشريع أو تعديلها وبان تعتمد اللغة السهلة الواضحة والمفهومه لدى الجميع مع الحفاظ على موضوع التشريع وغايته.

3- تناول المحاضر أنواع الصياغة التشريعية واهميتها مع ذكر مزايا كل نوع وعيوبه .مع الاشارة إلى اهم العيوب التي تعتري عملية الصياغة التشريعية.

4- واخيرا اشار المحاضر إلى ضرورة التقيد بفن الصياغة التشريعية بأن تناط هذه العملية بالمتخصصين في هذا المجال . مع الحاجة الى تدريس مادة علمية تعنى بفن الصياغة التشريعية لطلبة الدراسات العليا .وتكون مستقلة عن مادة البحث العلمي (السيمنار)

في الختام كانت هنالك مناقشة فعالة جرت بين المشاركين تضمنت طرح الأسئلة وكيفية الاستفادة من التجارب والمعلومات السابقة في هذا المجال، حيث اختتمت الورشة بكلمات شكر وأمتنان لجميع من شارك وأستمع للورشة .

#اعلامكليةالقانون

Recommended Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search