أقامت كلية القانون ورشة عمل علمية الكترونية ..

 In اخبار الكلية, ورش

أقامت كلية القانون ورشة عمل علمية الكترونية ..

بِرعاية السيد رئيس جامعة ذي قار أ.د. يحيى عبد الرضا الخفاجي المحترم , وبإشراف عميد كلية القانون أ.د. طارق كاظم عجيل المحترم ..
أقامت كلية القانون _جامعة ذي قار ورشة عمل افتراضية الكترونية بعنوان ( أثر ميناء الفاو على ترسيم الحدود البحرية العراقية ) يوم الخميس ٢٠٢١/١/١٤ ، حاضر في الورشة الالكترونية أ.د محمد ثامر مخاط وذالك على برنامج meet بحضور نخبة طيبة من المشاركين اعضاء الهيئة التدريسية، حيث تطرق المحاضر من خلال الورشة على ..

يعيش العراق في وضع قانوني صعب جعله متجاورا ومتقابلا في ذات الوقت مع ذات الدولتين وعلى الرغم من اتفاقية الامم المتحدة لقانون البحار توصي الدول المتقابلة والمتجاورة بالاتفاق الا ان الامر لم يجري مع العراق بهذه الصورة حتى في ظل المفاوضات القائمة الان بين ايران من جهة وكلا من السعودية والكويت من جهة ثانية حيث رفضت الكويت الطلب المقدم من العراق للانضمام لهذه المفاوضات , المهم ان الميناء – اذا اكتمل- من شأنه ان يدفع حدود العراق البحرية باتجاه البحر الى مسافة 45 كم او 30 كم حسب المنشأت الدائمة التي ستلحق بالميناء ناهيك عن انه الميناء العراقي الوحيد الذي يطل على الخليج مباشرة ,

في الختام كانت هنالك مناقشة فعالة جرت بين المشاركين تضمنت طرح الأسئلة وكيفية الاستفادة من التجارب والمعلومات السابقة في هذا المجال، حيث اختتمت الورشة بكلمات شكر وأمتنان لجميع من شارك وأستمع للورشة .

#اعلامكليةالقانون

Recommended Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search