مناقشة رسالة الماجستير في كلية القانون جامعة ذي قار ..

 In اخبار الكلية

مناقشة رسالة الماجستير في كلية القانون جامعة ذي قار ..

تمت في كلية القانون جامعة ذي قار مناقشة رسالة ماجستير في قسم القانون العام لطالب الدراسات العليا (عدي شعلان خلف حسان) عن رسالته الموسومة( قواعد السلوك الدولية المنطبقة في المؤسسات الإصلاحية دراسة تطبيقية على العراق) يوم الخميس الموافق ٢٠٢٠/١١/٥ على قاعة مؤتمرات الكلية..
حيث تشكلت لجنة المناقشة من السادة المدرجة أسماءهم أدناه:
١- أ. د صدام حسين الوادي/ رئيساً
٢- أ. د ناصر كريمش خضر/ عضواً
٣- م. د سراب ثامر احمد/ عضواً
٤- أ. د محمد ثامر السعدون /عضواً ومشرفاً

وقد تضمنت خطة البحث ثلاثة فصول، استعرض الفصل الاول تعريف قواعد السلوك الدولية وتعريف المؤسسات الإصلاحية والعاملين فيها،تناول المبحث الاول تعريف قواعد السلوك الدولية والعاملين في المؤسسات الإصلاحية ، في حين تناول المبحث الثاني تعريف المؤسسات الإصلاحية وبيان أنواعها ونظم الضبط وفق القواعد الدولية، اما الفصل الثاني فقد تناول أنظمة التوظيف والتدريب ومساءلة العاملين في المؤسسات الاصلاحية وفقا للقواعد الدولية، حيث كان المبحث الاول مختص في بيان أنظمة التوظيف والتدريب في المؤسسات الاصلاحية،واختص المبحث الثاني في سبل مساءلة العاملين في المؤسسات الاصلاحية، اما الفصل الثالث فتناول انطباق قواعد السلوك الدولية على المؤسسات الاصلاحية العراقية والعاملين فيها، تناول المبحث الاول انطباق قواعد السلوك على المؤسسات الاصلاحيةالعراقية ، وتناول المبحث الثاني انطباق قواعد السلوك على العاملين في المؤسسات الاصلاحية العراقية.
اهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة ..
1- ان القواعد الدولية والمبادئ الدولية الخاصة بالمؤسسات الاصلاحية والعاملين فيها ، تتناول ميداناً يظل الرأي فيه بتطور مستمر .
2- لاتستبعد امكانية التجربة والممارسة ويبقى دائماً من حق الادارة المركزية للمؤسسات الاصلاحية ان تسمح بالخروج الاستثنائي عن هذه القواعد.
3- التنوع بالظروف القانونية والاجتماعية والجغرافية في مختلف انحاء العالم جعل من غير الممكن تطبيق القواعد والمبادئ التوجيهية في كل مكان وحين .
وبعد انتهاء المناقشة ذهبت اللجنة الى تقييم الرسالة وقررت منح الطالب شهادة الماجستير .

#اعلامكليةالقانون

Recommended Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search