أقامت كلية القانون _جامعة ذي قار ورشة عمل افتراضية الكترونية بعنوان ( ضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا ).

 In اخبار الكلية
بِرعاية السيد رئيس جامعة ذي قار أ.د. يحيى عبد الرضا الخفاجي المحترم , وبإشراف من عميد كلية القانون أ.د. طارق كاظم عجيل المحترم ..
أقامت كلية القانون _جامعة ذي قار ورشة عمل افتراضية الكترونية بعنوان ( ضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا ) يوم الخميس 20/8/2020 ، حاضر في الورشة الالكترونية م.د. محمد خيري كصير وذالك على برنامج Zoom بحضور نخبة طيبة من المشاركين اعضاء الهيئة التدريسية، وقد تطرق المحاضر إلى الضوابط التي اعلنتها وزارة التعليم العالي والية التقديم على الدراسات العليا للعام الدراسي 2020/2021 وعلى وفق مايلي :
1- اشار المحاضر إلى المنشور الصادر من قسم شؤون الدراسات العليا في جامعتنا والذ اوضح بطريقة سهلة ومبسطة التعليمات المطلوب اتباعها لمن يرغب في التقديم على الدراسات العليا واهمها انشاء بريد الكتروني على ال gmail وبالاسم الصريح للمتقدم وان موعد التقديم سيكون في الأول من ايلول القادم ولمدة شهر ..كما اوضح المنشور ايضا المستمسكات المطلوبة للتقديم وان موعد الامتحان اتلنافسي سيكون في 18 تشرين الأول وعلى منصة google classroom .
2- اوضح المحاضر الشروط العامة للتقديم مستندا بذلك على الضوابط الصادرة من دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي ..فيما يتعلق بعمر المتقدم للماجستير وهو ان لا يزيد على 45 سنة و, وللدكتوراه ان لا يزيد على 50 سنة .. والمعدل المطلوب للتقديم وهو بالنسبة إلى الماجستير ان لا يقل عن 65% وبالنسبة لدكتوراه لا يقل عن 70% .
3- اشار المحاضر إلى ضرورة حصول المتقدم الموظف على ان تكون لديه خدمة وظيفية لمدة سنتين بعد حصوله على اخر شهادة .
4- ضرورة جلب كتاب عدم ممانعه من دائرة المتقدم للدراسة اذا كان موظفا .
5- على المتقدم ان يكون حائزا على شهادة كفاءة لغة انكليزية وحاسوب وكفاءة لغة عربية .
6- اوضح المحاضر بالتفصيل معايير المفاضلة بين المتقدمين وكما جاء في كتاب الوزارة .
7- ان المحاضر اوضح بأن هذه التعليمات لا تحدد المقبولين من غيرهم وهو بهذا يوصي الوزارة ان يكون عنوان الضوابط ( ضوابط التقديم والمنافسة على القبول ) .
في الختام كانت هنالك مناقشة فعالة جرت بين المشاركين تضمنت طرح الأسئلة وكيفية الاستفادة من التجارب والمعلومات السابقة في هذا المجال، حيث اختتمت الورشة بكلمات شكر وأمتنان لجميع من شارك وأستمع للورشة .
Recommended Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search