مكتب المعاون الإداري

🏛️نبذة مكتب المعاون الإداري

مكتب المعاون (يُسمى أيضاً مكتب المساعد) هو مكتب إداري وأكاديمي حيوي يتبع مباشرة رئيس الجامعة أو عميد الكلية. يُعدّ المعاون (أو المساعد) هو الذراع الأيمن للمسؤول الأعلى في المؤسسة، حيث يتولى مسؤولية الإشراف على قطاع محدد من مهام المؤسسة نيابة عن الرئيس أو العميد.

🎯 مهام مكتب المعاون الإداري

يركز المعاون الإداري على إدارة الموارد البشرية والشؤون المالية والمادية:
* 1. الشؤون الإدارية والموظفين:
* الإشراف على وحدة الموارد البشرية (شؤون الموظفين) ومتابعة ملفاتهم (التعيين، النقل، الإجازات الإدارية).
* متابعة حضور وانصراف الموظفين والتدريسيين وأوقات الدوام.
* الإشراف على وحدة البريد المركزي وحركة المراسلات الإدارية.
* 2. الشؤون المالية والخدمات:
* الإشراف على تطبيق الموازنة ومتابعة المصروفات والمشتريات بالتنسيق مع الشؤون المالية.
* الإشراف على الخدمات اللوجستية والمباني والصيانة والمخازن والأثاث.
* 3. شؤون الطلبة:
* متابعة عمل وحدة شؤون الطلبة وإصدار الأوامر الإدارية الخاصة بقبول الطلبة وتسجيلهم وتخرجهم (في بعض الهياكل).
* الإشراف على الأنشطة الطلابية والرياضية والثقافية.

تصميم واعداد
المهندسة فرقان عادل محسن

Design and preparation
Eng. Furqan Adel Mohsen

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search