رؤية الكلية

تعتزم الكلية نشر الثقافة القانونية في المجتمع ، وتقديم برامج أكاديمية متميزة في مجال القانون مدعومة بالمعرفة والمهارات والأخلاقيات المهنية. يمكن تحقيق هذه الرسالة من خلال موظفين مؤهلين قادرين على مواكبة المعايير المحلية والإقليمية ، وتكملة الوظيفة العامة في مفاصل الجهاز الإداري للدولة ، وكذلك حاجة القطاع الخاص إلى الموظفين القانونيين.
هنا ، تسعى الكلية إلى تأهيل الخريجين بشكل كامل لحمل هذه الرسالة القانونية من خلال التركيز على الرصانة العلمية. وتأتي هذه العملية في إطار رسالتها العلمية والوطنية والإنسانية لخدمة المجتمع والمساهمة بقوة في بناء الديمقراطية وإرساء أسس حقوق الإنسان والحريات العامة في العراق.

رسالة الكلية

تنبع رسالة الكلية من إيمانها الكامل بأن القانون هو وفاء والتزامات متبادلة ، وأن السعادة الإنسانية في المجتمع لا يمكن تحقيقها إلا من خلال فهم هذا التبادل غير الأناني ، والذي يظهر من خلال أفراد المجتمع الذين يتمتعون بوعي أخلاقي عال مستمد من الشرف الإلهي للإنسان ، والذي يدفع نحو احترام الحقوق والحريات المبنية. على أسس فكرة العدالة ، بحيث يجب العمل على نشر الثقافة القانونية في ضوء حقيقة أن القانون يمثل العقل الخالي من العاطفة.

أهداف الكلية

1.تزويد الجهات التشريعية والقضائية بالكوادر القانونية المتخصصة.
2.إعداد الكوادر اللازمة لشغل المناصب القانونية في كافة دوائر الدولة والقطاع الخاص.
3.المساهمة في تطوير الثقافة القانونية في المجتمع ، من خلال المحاضرات والتعليم المستمر من قبل المتخصصين القانونيين لمختلف دوائر الدولة.
4.دراسة النصوص القانونية في إطار الواقع الاجتماعي الحي واقتراح التعديلات المناسبة.
5.تعميق الروابط بين أساتذة القانون والهيئات التشريعية والقضائية وجعل الجامعة تخدم المجتمع تلبية احتياجات المجتمع وخدمته من خلال تخريج محامين ومستشارين قانونيين رفيعي المستوى.
6.تشجيع البحث العلمي في جميع مجالات التخصص القانوني المدرجة في كلية القانون من أجل تطوير القوانين وخدمة المجتمع.
7.إجراء وتشجيع البحث العلمي وتنمية روح البحث العلمي والاستقلال الفكري والمبادرة الشخصية في الكلية.
8.رعاية الحضارة العربية والإسلامية وإحياء تراثها وفق روح العصر.
9.تعزيز الروابط الثقافية والعملية مع الجامعات والهيئات العلمية العربية والدولية.

تصميم
المهندسة فرقان عادل محسن

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search