الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وبعد:
فإن قسم القانون العام في كلية القانون جامعة ذي قار كان ولا يزال أحد الركائز الأساسية التي قامت عليها كلية القانون - منذ تأسيسها ، وساهم مساهمة فعالة في الدفع بمسيرتها إلى الأمام عبر نخبة من الأساتذة الأجلاء.
إن القانون العام وبحكم العلاقات غير المتكافئة التي ينظمها وبسعيه الحثيت نحو التوفيق بين ضروريات السلطة ومتطلبات الحرية، وبأبعاده المختلفة الداخلي منها والخارجي، بكل ذلك يستكمل القانون العام بيئة خصبة يمتزج فيها القانون بالفلسفة، وبالسياسة والمالية والاجتماع، وهو ما ينعكس على أهمية الدور الذي يمارسه القسم سواء على الصعيد الأكاديمي أو المجتمعي.
وفي إطار سعيه نحو ممارسة الدور المنوط به على الوجه الأمثل يقوم قسم القانون العام بتدريس مجموعة من المقررات في تخصصات القانون الدولي العام، والقانون الدستوري، والقانون الإداري، والقانون المالي، من خلال نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس.
وكذلك يحرص القسم القانون العام باعتباره احد اقسام كلية القانون على تزويد الكلية بالمعرفة القانونية في مجال القانون العام الذي يركز على بحث العلاقة بين الدولة والافراد وبين الدولة والدول الاخرى .
ويضم القسم تخصصات مختلفة في فرع القانون العام , وفيه دراسات عليا على مستوى الماجستير والدكتوراه ,يأمل القسم ان يستحدث في السنوات القادمة دراسات جديدة تلبي حاجة المجتمع تحقيقاً لرسالة الكلية في خدمة المجتمع.
كما يولي القسم اهتماما خاصا بالبحث العلمي إضافة إلى تفاعله الإيجابي مع قضايا المجتمع، وهو ما يفضي في نهاية المطاف إلى تعزيز مكانة الكلية كمؤسسة أكاديمية رائدة وقادرة على منافسة كليات القانون الأخرى في الداخل والخارج.

تصميم واعداد
المهندسة فرقان عادل محسن

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search