تقوم شعبة ضمان الجودة والاعتماد والاداء الجامعي على عاتقها مسؤولية رفع مستوى العمل المنجز في الكلية الى اعلى المستويات واعتماد تطبيق الجودة في كافة المعايير المتبعة في الاداء الجامعي وتوجيه نخب التدريسيين والموظفين للوصول الى مرحلة الجودة المعتمدة وبصورة صحيحة . إذ ان اهداف وغايات المؤسسة التعليمية تكمن في كيفية المساهمة في تطوير البلد, ويتم تصنيف قوة الجامعة او الكلية وفقا للروابط التي تستطيع ان تحققها مع المجتمع الموجودة فيه, ولتحقيق هذه الغاية لابد من اعتماد معايير عالية من الجودة والاداء لضمان استمرارية تطور القطاع التعليمي واقناع الاخرين بهذا الفكر .

وقد لا تحصر مهام شعبة ضمان الجودة ولا تعد و لكن يمكن بيان اهمها و كما يأتي:

  1. تمثيل الكلية داخل الجامعة بالأمور المتعلقة بضمان الجودة وتقويم الاداء.
  2. نشر ثقافة الجودة في الكلية وبيان أهميتها سواء الكادر التدريسي او الموظفين او الطلبة .
  3. جمع البيانات و المعلومات الخاصة بالكلية و اساتذتها وطلبتها و توثيقها للاستفادة منها في وضع منهاج لتقويم الاداء و رفع جودته .
  4. انجاز و ارسال الملفات التقويمية للكادر التدريسي و الموظفين .
  5. انشاء و ادامة و تحديث لقاعدة بيانات خاصة بالمعلومات المتعلقة بالكادر التدريسي.
  6. اعداد المقررات الدراسية ومتابعة تطوير المناهج.
  7. اشراك الملاك التدريسي الوظيفي وفي دورات و ندوات خاصة بضمان الجودة .
  8. اعداد ملفات التقويم الذاتي للكلية .
  9. اعداد السيرة الذاتية للتدريسيين كافة .
  10. متابعة المستجدات و النشاطات التي تقوم بها الكلية و توثيقها .