بدأ اليوم 2-5-2017 التقديم على الدراسات العليا للعام الدراسي 2017-2018 داخل العراق وسينتهي يوم 4-6-2017 بأذنه تعالى. يرجى من جميع المتقدمين اتباع الخطوات التالية في التقديم :

1- الدخول الى موقع التقديم الالكتروني http://adm.rdd.edu.iq

 

2- قرأت ضوابط القبول جيداً فضلاً عن قرأت التعليمات في الموقع.

3-  مشاهدة الفلم التوضيحي الموجود في الموقع ثم اجراء عملية التقديم الالكتروني وعدم الاعتماد على اي مكتب لغرض التقديم بل يتم التقديم من قبل المتقدم نفسه وباستخدام الكمبيوتر وليس عن طريق الموبايل. ملاحظة مهمة : يجب ادراج رقم موبايل شغال وليس متوقف عن العمل او خط منتهي الصلاحية او معطل اذ سيتم استخدام هذا الرقم من قبل الدراسات العليا في الكلية للاتصال بالمتقدم في حال وجود اي اشكال ولضمان تقديمه بصورة صحيحة.

https://youtu.be/ghCuLuvp57Y

4-  بعد اكتمال عملية التقديم الالكتروني يتم سحب الاستمارة الالكترونية ( سحب نسختين على الاقل للاحتفاظ بنسخة لدى المتقدم وحفظ الاستمارة كذلك بشكل ملف PDF في الحاسبة)

5-  بعد سحب الاستمارة الالكترونية يتم عمل ملف ورقي وتسليمه الى الدراسات العليا في الكلية المتقدم عليها لغرض التدقيق الالكتروني. علماً ان مجرد سحب الاستمارة الالكترونية لا يعني نهاية التقديم بل يجب تدقيق الاستمارة الكترونياً في الكلية المتقدم عليها وبخلافه لن يسمح للمتقدم بدخول الامتحان التنافسي. ان المستمسكات المطلوبة للتقديم هي كما يلي :

• الاستمارة الالكترونية

• تأييد التخرج (تأييد البكالوريوس بالنسبة للمتقدمين على الماجستير والدبلوم ، وتأييد البكالوريوس والماجستير للمتقدمين على الدكتوراه) على ان يكون اصلي غير مستنسخ ويذكر فيه المعدل ومعدل الطالب الاول على الدورة بالنسبة للمتقدمين على الماجستير والدبلوم.

• شهادة كفاءة الحاسوب وشهادة كفاءة اللغة الانكليزية

• كتاب عدم الممانعة بالنسبة للموظفين

• الاستمارة رقم 500 و 501 و 504 ( تسحب من موقع التقديم على الدراسات العليا وتملئ باليد)

• استمارة ترشيح ذوي الشهداء (شهداء النظام المقبور ، الشهداء ضحايا الارهاب ، شهداء الحشد الشعبي) للمشمولين بذلك على ان تكون مصدقة من مؤسسة الشهداء حصراً . تسحب من موقع التقديم وتصدق بحيث تكون كلا الصفحتين في ورقة واحدة ( وجه وظهر)

• استمارة ترشيح السجناء السياسيين بالنسبة للمشمولين بذلك على ان تكون مصدقة من مؤسسة السجناء السياسيين حصراً. تسحب من موقع التقديم وتصدق بحيث تكون كلا الصفحتين في ورقة واحدة ( وجه وظهر)

• استمارة ترشيح ذوي الاحتياجات الخاصة للمشمولين بذلك على ان تكون مصدقة من وزارة العمل والشوؤن الاجتماعية /هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة. تسحب من موقع التقديم وتصدق بحيث تكون كلا الصفحتين في ورقة واحدة ( وجه وظهر).

• نسخة ملونة من المستمسكات ( الجنسية ، شهادة الجنسية ، البطاقة التموينية ، بطاقة السكن ، او البطاقة الموحدة) + صور شخصية ملونة عدد 4.

• يتم مراجعة مركز التصاريح الامنية في جامعة بغداد للحصول على التصريح الامني واتباع ارشاداتهم في ذلك كون التصريح الامني هو احد الوثائق المطلوبة.

6-  اخيراً وبعد انتهاء التدقيق الالكتروني من قبل الكلية المتقدم عليها يتم سحب الاستمارة الالكترونية النهائية المدققة التي تحمل الختم (دققت) والاحتفاظ بها لدى المتقدم كونها تحفظ حقه في التقديم وتثبت بانه انهى التقديم الالكتروني.

 

تمنياتنا للجميع بالنجاح والتوفيق الدائم